جامعة البصرة تجري استعدادات لإقامة أختبارات الايلتس IELTS الدولي

تستعد جامعة البصرة لإقامة أختبارات الايلتس الدولي بالتعاون مع المجلس البريطاني (British Council)

وقال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة البصرة التدريسي كيان عبد العزيز مطلق، شكل رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي فريق عمل تمثل بعضوية مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز ابن سينا للتعليم الالكتروني واساتذة من كلية الآداب لتهئية المتطلبات الفنية والتقنية اللازمة لإداء الاختبارات بالشكل الأمثل.

 وفي هذا السياق  زار فريق العمل مختبر الوسائط المتعددة التابع لكلية الآداب الذي تم تخصيصه لإداء إختبارات الايلتس لغرض فحص البنية التحتية الشبكية للمختبر والبرمجيات المنصبة وشبكة الانترنت والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية وحسب مواصفات جامعة كامبريدج البريطانية.

اختبار الايلتس IELTS هو نظام دولي لأختبار اللغة الانكليزية ( International English Language Testing System ) وهو من  أشهر اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية في العالم لمساعدة الراغبين في التقديم على التعليم العالي اوالهجرة أو العمل في بلد حيث تكون اللغة الانكليزية هي اللغة الأم، يتضمن الاختبار تقييم قدرة المشترك على الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية.

علماً أن الايلتس  IELTS ملكية مشتركة من قبل المجلس البريطاني British Council، ومؤسسة IDP الاسترالية وجامعة كامبريدج، حيث يتم إنتاج محتوى الاختبار باللغة الإنجليزية وفق معايير دولية دقيقة، بحيث لايتضمن أى تحيز ثقافى أو لغوى.