جامعة البصرة/مركز الحاسبة تقيم محاضرة في مهارات الكتابة في برنامج Latex
   |   
جامعة البصرة/ مركز الحاسبة الإلكترونية تقيم دورة لغة فيجول بيسك دوت نت
   |   
جامعة البصرة/ مركز الحاسبة يقيم دورة مجانية لبرنامج اكسس
   |   
جامعة البصرة/مركز الحاسبة يقيم دورة تصميم الشبكات
   |   
جامعة البصرة/مركز الحاسبة يقيم دورة PHP & MYSQL
   |   
 
 

مهام

الرؤيا 1

 
 
الرؤيا:
العمل على تقديم الخدمات الجامعية وحوسبتها وتطويرها في مجالات تكنولوجبا المعلومات والإتصالات ومواكبة تطوراتها , مما يعزز من مكانة الجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وتحويل مركز الحاسبة الإلكترونية الى هيئة استشارية  لمؤسسات محافظة البصرة فيما يتعلق بتكنولوجيا  المعلومات والتدريب التقني العالي لكوادر ومؤسسات القطاع العام والخاص.
 
الرسالة:
يسعى مركز الحاسبة الإلكترونية على نشر الثقافة الحاسوبية في الجامعة وذلك من خلال تقديم افضل الخدمات التكنولوجية والإلكترونية بطريقة مميزة ومتطورة بما يحقق اهداف الجامعة للارتقاء بجميع النواحي التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي من خلال تطوير البرامج والانظمة والخدمات الالكترونية الممكنة وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية المتميزة بما يواكب متطلبات سوق العمل.
المهام المناطة بالمركز:
تتلخص مهام وإنجازات ونشاطات مركز الحاسبة الإلكترونية بما يلي:
1-الاشراف على شبكة الإنترنت في الجامعة.
2-صيانة الحواسيب والبرامج.
3-الإشراف على تطوير مركز الجامعةالإلكتروني.
4-إقامة الدورات التطويرية على مختلف البرمجيات التي تحتاجها الجامعة ودوائر القطاع العام والخاص.
5-القيام بإجراء كافة اختبارات كفاءة الحاسبات للدراسات العليا المحلية (كفاءة الحاسبات العراقية) والعالمية (امتحانات GS3).
6-الإشراف على تصميم الأنظمة والتطبيقات الحديثة ومتابعة عملها وتطويعها لخدمة أهداف الجامعة ومستلزمات العمل.
7-الإشراف على موقع المكتبة الإفتراضيةIVSL وتسجيل الباحثين وطلبة الدراسات العليا.
 
الأهداف:
 يعتبر مركز الحاسبة من المراكز الساندة الى العملية التربوية من حيث الاسناد الفني والتربوي لجميع مرافق المركز وقياسا الى البرامج التدريسية التي تقام من قبل المركز لتطوير الكوادر الادارية والفنية والتدريسية وذلك من خلال توفر المختبرات العلمية. وحدة الانترنت التي يتم من خلال التطلع الخارجي والتطور العلمي الحاصل في العالم والتي يتم اشغاله من قبل الأساتذة والظلبة . يكون لمركز الحاسبة دور رئيسا في عملية تدريب الطلبة عمليا وفنيا حيث يكرس الثقافة الفنية العامة التي تحقق للطالب التميز العلمي بحيث يصبح قادرا مستقبلا في التطبيق على الحاسبة ويكون فعالا في خدمة العراق.
كما يعمل المركز على تقديم الخدمات الجامعية وحوسبتها وتطويرها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومواكبة تطوراتها، مما يعزز من مكانة الجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وتحويل مركز الحاسبة الالكترونية الى هيئة استشارية لمؤسسات محافظة البصرة فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والتدريب التقني العالي لكوادر مؤسسات القطاع العام والخاص.
كما يسعى مركز الحاسبة الالكترونية على نشر الثقافة الحاسوبية في الجامعة وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات التكنولوجية والإلكترونية بطريقة مميزة ومتطورة بما يحقق اهداف الجامعة للارتقاء بجميع النواحي التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي من خلال تطوير البرامج والأنظمة والخدمات الإلكترونية الممكنة وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية المتميزة بما يواكب متطلبات سوق العمل.